jeudi 31 mars 2011

حول المستقبل السياسي لسي فرحات الراجحي وزير الداخلية الأسبق

إنطلاقا من تصريح السيد الباجي قائد السبسي حول المستقبل السياسي للسيد فرحات الراجحي وبالإستناد للمؤشرات التالية:

  • تصريح لأستاذ عياض بن عاشور رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والإنتقال الديمقراطي

باردو 30 مارس 2011 (وات)­ أعلن الأستاذ عياض بن عاشور رئيس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والإنتقال الديمقراطي بعد نقاشات حادة وجدل كبير، عن رفع جلسة مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة المنعقدة عشية الأربعاء بمقر مجلس المستشارين مهددا بالإستقالة من رئاسة الهيئة وذلك قبل أن يغادر القاعة في حالة انفعال.

وقال قبيل مغادرته القاعة أن هناك بعض الأعضاء في مجلس الهيئة لهم إرادة واضحة في تأجيل انتخابات المجلس التأسيسي مضيفا قوله "بصفتي رئيس الهيئة العليا أرفض أن أكون جزءا من هذه العملية كما أرفض هذا التوجه لأنني أعمل من موقعي على تحقيق إرادة الشعب.

  • إحداث الهيئة العليا المستقلة للانتخابات:"لضمان انتخابات تعددية نزيهة شفافة وديمقراطية

تونس 29 مارس 2011 (وات)- شكلت فصول مشروع المرسوم المتعلق باحداث الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محور النقاش الذي دار خلال الجلسة الرابعة لاجتماع مجلس الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي مساء اليوم الثلاثاء بمقر مجلس المستشارين بباردو.

شخصيا أحبذ أن يكون رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات على خاطر سي عياض بن عاشور إنطلق منذ البدية في اللجنة الأولى وبالتالي يكون مفيدا أكثر من إستقدام شخص اخر يلزمه الوقت للتأقلم هذا بالإظافة للقيمة الثابتة للرجل وصدق نيته حسب تقديري

Aucun commentaire: