jeudi 27 novembre 2008

من يشاهدون لا عرفوه لا حمار لا قرد في الأخير ظهر قطاطسي

تفرجت على الحلقة الأخيرة من برنامج هذا أنا وبصراحة البرنامج أصبح مهزلة بأتم معني الكلمة وخاصة في غياب ضيف من العيار الثقيل. في حلقة البارح كان الضيف جمال المداني إللي أصبح ينظر ويهز من الجابية ويحط في لخابية وقالك الإنسان المنظم في حياتو هو إنسان ألي ويعيش في حياة ميكانيكية و أنا نقولوا فاقد الشيء لا يعطيه. أما في خصوص المدعو علاء الشابي فهو مطالب بصراحة بالإعداد بجدية أكبر للأسئلة متاعوا باش يبتعد على الأسئلة من قبيل شنوة يعجبك في المرأة وماهو الفرق بين الذكاء والغباء ويرد عيه الضيف ويقولوا من ظن أنه اذكي الناس فهو غبي يظهرلي فيه مغروم بالكتب متاع الأقوال المأثورة. أما أعز لقطة وقت إللي سي جمال المداني قال إللي هو يعشق الليل والسهر قام علاء قالوا مالا إنتي كيف القطوس بكل صحة رقعة وقلة تربية وكيف السيد ظهر رخيص قالوا إلا أنا برجي الصيني هو القط هنا شاخ علاء وقالوا ما لا إنت قطاطسي وأعقبها بضحكة إهتزت لها منطقة شطرانة 2 وشعر بها متساكنوا منطقة بومهل البساتين. أما قمة الإبداع وقت إللي سي جمال المداني قال إللي هو مايتفرج في التلفزة كان كيف يبدى ما عندوا ما يعمل وهو أغلب الحال وإلا وقت إللي يبدا متأزم نفسيا وهنا قالوا علاء حرفيا: ياخي من يشاهدون التلفاز معقدون. تعرفوا هذه على وزن أكلوني البراغيث لو كان جات الدنيا دنيا ياكل عليها عشرة ضربات على صوابعوا يا حسرة وقت إللي كانت كل غلطة متاع نحو وصرف عندها تعريفة وبالمناسبة أعلى تعريفة هي في رسم تاء الفعل مغلقة. هذا دون ذكر المذيعة هالة الذوادي إللي معاه وإللي عندها بحة في صوتها وماشي في بالها البحةعاطيتها وهرة ونحب نعرف علاش يبعثوا فيها في برنامج المسامح كريم باش تبلغ الإستدعاءات وبيناتنا هذاكا مستواها نتذكر مرة جاء المغني المصري خالد عجاج لتونس باش يغني في مهرجان بنزرت ما لقت ما تسألوا قالتلوا تعرف شنوة معنتها لقبك بالتونسي بره الله يعججها في وجهك إن شاء الله. في الختام يا جماعة نحط إيديا ونكمل نلحق ساقيا الزوز في النار لو كان الأنسة إللي تظهر مع علاء في برنامج المسامح كريم موش داخلة القناة بالواسطة والأكتاف أو أشياء أخري وهي نهار الكل الله غالب علاء وجملتين على بعضهم ما تنجمش تقولهم بصراحة ينطبق عيها المثل القائل كوني جميلة وأصمتي

5 commentaires:

ART.ticuler a dit…

تهجمك على شخص ونعته بالحمار أو القرد لا يخالف ذلك في شيء اسئلة علاء الشابي.. أرجو أن تنتبه إلى أن الضرب من أجل تاء مربوطة أدى بنا إلى العقول المربوطة..

Anonyme a dit…

انت تتهجم بصفة مجانية و غير مقنعة على احد احسن ممثلي المسرح التونسي
ملاحطتك حول الضرب بائخة و يرجع تاريخها الى العصر الحجري

Anonyme a dit…

ART.ticuler
تحياتي يا خويا أنا ما تهجمتش عل حتي حد أما القرد والحمار وردت في الحوار بين علاء وضيفوا وقت إللي جمال المداني قدم القرد كحيوان مسلي ومضحك قام علاء قالوا حتى الحمار يضحك وقعدوا يتناقشوا أشكون يضحك أكثر. وفي خصوص من يشاهدون هي غلطة فادحة من لسان عربي وشوف إنت كيفاش قامت الدنيا على هيثم الراشدى متاع حنبعل كيف كسرلها كرايمها للفرنسية ولذلك لا بد من الإعتناء باللغة العربية حتى في الحدود الدنيا وفي خصوص التاء المربوطة والعقول المربوطة يظهرلي موش اللغة العربية هي إللي خلات العقول مربوطة ولا يجب تحميلها مالاتحتمل أما في خصوص الضرب في حد ذاته فلكل منا رأيه وأنا رغم أني لم أقل أني مع الضرب إلا أنني أصرح أنني مع الردع
في خصوص سي مراد أعطيني جملة تهجمت فيها على جمال المداني إللي نحترموا كممثل ولكن طريقة حديثوا في البرنامج بصراحة سقطت بالحلقة في الحضيض في خصوص الضرب الملاحظة موش في شكل نكتة باش تقول عليها بايخة وسامحني يظهرلي حتى إنت من العصر الحجري على خاطر نتصورك لحقت على شوية ضرب. مرحبا بيك وبملاحظاتك يا غالي.قبل ما ننسي بالله وقتاش سمعتوا إللي الشخص إللي يحب القطط يقولوا قطاطسي.

ART.ticuler a dit…

لاسف لا يمكنني مشاهدة قناة حنبعل وحتى إن أمكن فلن اشاهد علاء الشابي..ومن خلال ما كتبت لا يبدو جليا ما صار في الحلقة من "نقاش"..
ما انتقده هو الضرب مهما كان سببه وفكرة الردع اسمح لي أن أقول لك أنها فكرة قديمة..لقد عوضت بفكرة التعاون مع الأطفال وافهامهم عواقب أفعالهم عوض الردع والجزر والخوف..تحياتي

Anonyme a dit…

السبت 21 فيفري 2009
مواطن يقاضي قناة «حنبعل»... وصاحبهـــــا أمـــــام التحقيق
مثل صباح أمس السيد العربي نصرة صاحب قناة حنبعل الفضائية أمام قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك لسماعه بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين الى وكالة الجمهورية بابتدائية العاصمة طالبا تتبع القناة المذكورة عدليا لأنها تعرضت إليه في أحد برامجها وعرضت صورته دون تصريح كتابي منه، وعرض قاضي التحقيق مالك القناة على القيس موجها له تهمة معالجة معطيات شخصية دون موافقة صاحبها. وأبقي السيد العربي نصرة بحالة سراح ومن المنتظر أن يتم استدعاء منشط البرنامج لسماعه حول نفس القضية.


عرض على القيس: عــلاء الشابي مثل أمس أمام التحقيـــق
الثلاثاء 24 فيفري 2009 الساعة 10:30:20 بتوقيت تونس العاصمة

* تونس ـ الشروق :
مثل صباح أمس المنشط علاء الشابي أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعه بخصوص شكاية تقدّم بها مواطن من المنستير ضد حصة «المسامح كريم».
وعلمت «الشروق» انه في حدود العاشرة والنصف من صباح أمس مثل المنشط علاء الشابي أمام قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعه بناء على شكاية تقدم بها مواطن من المنستير ضد قناة حنبعل وتحديدا احدى حصص برنامج «المسامح كريم» التي كان يعدّها ويقدّمها المنشط علاء الشابي. وبعد الاستماع الى تصريحاته عرض قاضي التحقيق المنشط علاء الشابي على القيس وابقائه على الحالة التي أحيل عليها «سراح»، وتتعلق التهمة الموجهة اليه بمعالجة معطيات شخصية دون موافقة صريحة وكتابية من صاحبها وتعمّد نشر معالجة معطيات شخصية بطريقة تسيئ لصاحبها ولحياته الشخصية والمشاركة في ذلك وفق الفصول 87/27/6/5/4 فقرة ثانية، والفصل 93 فقرة أولى من القانون المؤرخ في 2004/7/27 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية والفصل 32 من المجلة الجزائية.

• سليم العجرودي
المسامح كريم: محكمة لا ترحم
لقد أصبح برنامج المسامح والجلاد كريم يلعب لعبة القاضي
والمتهم وهنا نشير إلى أن الأخ علاء الشابي تحول إلى الذي
قاضي لمحكمة عليا لا يناقش قراراته أحد ويستدعي الجلاد
ليجلد عدوه الذي من المفروض أن يكون البرنامج مساحة
الأخلاق وليس للتشفي وغرسللتسامح ورفعة الفتن بين
المواطنين فالمواطن حمدي الذي تعرض إلى عملية خيانة قذرة
حسب قوله أراد أن يفضح زوجته التي مازالت على ذمته،
والتي لم تأتي إلى البرنامج وخافت أن يقع فضحها أمام عشرة
ملايين تونسي، وأصبحت تطالب في علاء الشابي برفع قضية
،ضد زوجها حيث أن علاء يتيح للجلاد فرصة كبيرة للكلام وإبداء
رأيه ولا يترك الطرف المتهم في الحديث والدفاع عن نفسه،
نقول لعلاء الشابي إن برنامج المسامح كريم برنامج لتقريب
• وجهات النظر وليس لعبة الجلاد والمتهم.
هل سيتم إيقاف بث برنامج «عن حسن نيّة»؟

تونس ـ الصباح
ما مصير برنامج «عن حسن نية»؟ هل سيتواصل أم سيتم ايقاف بثه؟ تساؤلات عديدة ونقاط استفهام تبحث عن اجوبة.

علمت «الصباح» في هذا الشأن يوم امس من بعض المصادر انه قد يكون تم توقيف برنامج «عن حسن نية» الذي يبث على فضائية حنبعل منذ بضعة اشهر وتقدمه الاعلامية ايمان بحرون وثلاثة محامين.
وحسب ذات المصدر فانه من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ايقافه وجود سلسلة من القضايا المرفوعة ضد البرنامج منشورة بمحكمة اريانة.
وبناء على ما علمته «الصباح» اتصلنا بالمحامي منير بن صالحة باعتباره واحدا من فريق البرنامج فقال انه فيما يتعلق بالقضايا المرفوعة ضده او ضد البرنامج والمنشورة بمحكمة اريانة لم يصله فيها اي بلاغ رسمي، وفيما يتعلق بمسألة ايقاف البرنامج من عدمه اعلمنا انه مجرد ضيف في «عن حسن نية» وليس مؤهلا للاعلان عن توقف البرنامج لان القناة وحدها هي المؤهلة لذلك.
العربي نصرة يوضح
ولمعرفة مدى صحة هذا الخبر اتصلت «الصباح» بالسيد العربي نصرة باعث قناة حنبعل فاعلمنا انه لا توجد لديه الان نية لايقاف اي برنامج من البرامج التي تبثها القناة، واضاف انه لم يتخذ القرار النهائي في هذه المسألة، وقال انه توجد احيانا برامج تستحق بعض «الريتوش» وبرامج اخرى ينسحب منها مقدموها بصفة تلقائية مثلما حصل مع علاء الشابي ومعز بن غربية فيضطر البرنامج للتوقف بصفة وقتية.
مفيدة القيزاني


لا يزال التحقيق متواصلا في قضية "العربي نصره" فبعد سماع هذا الأخير وكذلك "علاء الشابي" و"هالة الذوادي" تم صباح اليوم الإستماع إلى كل من تقني الإضاءة ومهندس الصوت ومصوّر برنامج "المسامح كريم" بإعتبارهم يخضعون في نفس القضية للتحقيق هذا وقد علمت "التونسية" أنّ قاضي التحقيق قد وجّه لهم نفس التهم وعرضهم على القيس وأبقاهم بحالة سراح.
التحقيق يتواصل في قضية "المسامح كريم"
26/02/2009
يتواصل التحقيق في قضية "المسامح كريم" فبعد الإستماع إلى "العربي نصرة" مدير قناة "حنبعل" و"علاء الشابي"، علمت "التونسية" أنّ قاضي التحقيق قد استدعى هذا اليوم المنشطة "هالة الذوادي" حيث تمّ سماعها ووجّهت لها نفس تهم "العربي نصرة" و"علاء الشابي" كما تمّ عرضها على القيس مع إبقائها بحالة سراح على ذمة القضية.
التونسية


DERNIERES NEWS
Tunisie : Larbi Nasra cède l’ensemble de ses parts dans Hannibal Interactive
30/03/2009


L’homme d’affaires tunisien et patron de la chaîne de télévision Hannibal TV, Larbi Nasra, a cédé l’ensemble de ses parts dans sa société Hannibal Interactive.
Hannibal Interactive est une SARL dotée d’un capital de 100.000 dinars et spécialisée dans les services de SMS à valeur ajoutée (jeux à la télévision par exemple).
La cession s’est faite sous forme de donation au profit de son épouse et ses deux filles, Najet et Saloua Nasra. Son épouse, Basma Bouthelja, a obtenu la moitié des parts cédées.