lundi 15 septembre 2008

أنا الفتي النظيف مهذب لطيف.

يعود اليوم تلاميذ المدارس الأساسية والإعدادية والإعدادية التقنية والمعاهد إلى مقاعد الدراسة بعد عطلة إمتدت طيلة ما يربو (ما نعرفش علاش شايخ عليها الكلمة هاذى ها المدة ومعناها ما يناهز) الثلاثة أشهر وبغض النظر عن التحضيرات للعودة المدرسية والمستوى العلمي للتلاميذ وغيرها فإنه يبقى لليوم الأول لدخول المدرسة ذكري خاصة في مخيلة الأغلبية الساحقة وأتصور أن الجميع قد مرت بمخيلته هذه الصورة ولو بشيء من الضبابية. الكلنا محسوب بكينا النهار الأول وحبينا نروحوا لدارنا وفينا شكون هرب وشكون ما دخلش يقرا وقعد يلعب البرة ووقت الفطور يروح لدارهم. على كل حال ما تقعد كان الذكريات وباش نحيروا شوية الذكريات والمؤكد أنو موش لكلنا قرينا فرد وقت وبالتالي نتصور الحنين باش يتحرك في برشة عباد من غير مانطول عليكم هي دعوة لجميع الأخوة المدونين باش يساهموا بأنشودة أو محفوظات حفظها في المدرسة وقاعد يدندن بيها لتوة موش مشكل كان موش متفكرها لكل حتى المطلع يزي وكيف ما يقولوا الفالح يبدا بروحو باش نعطيكم كلمات أنشودة أنا الفتي انظيف :
أنا الفتي النظيف مهذب لطيف
أقوم في الصباح أسعي إلى الفلاح
فأغسل اليدين والوجه والرجلين
أسير نحو القسم بهمة وعزم
لأحفظ العلوم والخلق الكريم
سأنفع بلادي بجدي وإجتهادي
وهذه عناوين بعض المحفوظات الأخري وهي خاصة بالجماعة إللي لحقوا على كتاب هذا أبي مبروك وهذه أمي مريم ودرس الخاص بحرف الهاء ما نعرفش علاش قاعد حافظوا بالحرف وهو كالاتي : من بالباب ياهدي إنه عمي
الهادي جاء ليسهر أدخليه للبهو
أنا وسلوى وهناء وحافظ إبن خالتي
أم الحمام مرة
ذهب الليل طلع الفجر والعصفور سوسو
لقيتها ليتني ما كنت ألقاها
سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر
وغيرها من الاناشيد.

2 commentaires:

Catharsis a dit…

ya 7asra :)
c'est la première fois de ma vie que je ne fais pas la rentrée des classes et ça a tout l'air de me manquer...

Anonyme a dit…

الله يرحم والديكم إلي عندو نسخة من كتاب هذا أبي مبروك هذه أمي مريم يهبطو على أنترنات و إلا يبعثو لي
medala_79@live.com
الله يحفظكم ساعدوني